go to content go to navigation go to page bottom

go to page top go to navigation
Groups
Group Library of Articles
Started by Michael on 06.06.2017 Discuss articles posted on moneysmart.ae


Discussions in this group

نصائح لحياة افضل

From Maisafahmy on 26.01.2021 at 14:12

الرضا سرّ السعادة
لا تتحسّر على الماضي ...
لا تخاف من المستقبل ...
أوقف الأفكار المزعجة ...
تجنب مشاعر الغيرة ...
افرح بالأشياء الصغيرة ...
لا تبخل بإبتسامتك على الآخرين ...
كون متسامح



Should you splurge or remain frugal in 2021?

From Soliman on 26.01.2021 at 10:40

Many of us have experienced 2020 like a bad dream. As some of the financial aftereffects of the pandemic continue into 2021, here are the reasons and ways to stay frugal in 2021. Review your year, learn the lessons, ask experienced people for help, and develop healthy financial habits!

What were the money habits that helped you stay frugal in 2020? Do you find yourself worrying about finances in 2021? What are your top tips for 2021? Tell us about your successes and lessons from your experience. Share your thoughts!



هل عام 2021 عام للتدبير أم البذخ؟

From Soliman on 26.01.2021 at 10:39

كان العام 2020 بمثابة كابوس بالنسبة للكثيرين، ومع استمرار بعض الآثار المالية للجائحة في العام الحالي، نقدم لك عددًا من الأسباب والطرق التي تساعدك في التدبير والتقشف خلال العام 2021. راجع العام الماضي وتعلم من دروسه، اطلب المساعدة من أصحاب الخبرة وطوّر العادات المالية السليمة!
ما هي العادات المالية التي ساعدتك على التدبير في عام 2020؟ هل تشعر بالقلق حيال الأمور المالية في العام الحالي؟ وما هي أبرز نصائحك للعام 2021؟ أخبرنا عن نجاحك وعن الدروس المستفادة من تجربتك! حدثنا عن تجربتك



How to pandemic-proof your income

From Soliman on 24.01.2021 at 12:27

COVID-19 has meant shifts in employment patterns. With job uncertainty in many sectors, gig work, reskilling, entrepreneurship, and passive investing can help ensure income stability

Did you change your employment pattern during COVID-19 to pick up a new skill? Are you exploring ways to earn more than one salary? What helped you most? Share your experience!



كيف تحمي دخلك من تأثيرات الجائحة

From Soliman on 24.01.2021 at 12:26

تسبّبت جائحة كوفيد-19 في تغيرات ملموسة في أنماط التوظيف. وفي ظل عدم وضوح المستقبل الوظيفي في الكثير من القطاعات، فإن العمل الحر وريادة الأعمال وتعزيز المهارات والاستثمار السلبي تمثل وسائل من شأنها المساعدة في ضمان استقرار الدخل.

هل غيرت نمط عملك خلال فترة الجائحة لتتمكن من اكتساب مهارات جديدة؟ هل تدرس الطرق التي تمكنك من كسب أكثر من راتب واحد؟ ما أكثر العوامل التي ساعدتك؟ أخبرنا بتجربتك!



الغضب

From Maisafahmy on 22.01.2021 at 21:17

التّصرف أثناء الغضب كالإبحار خلال العاصفة.



نصائح ذهبية

From Maisafahmy on 22.01.2021 at 13:04

استمتع بمذاق الحياة في كل لحظة.
لا تضيع طاقتك في الرد على الانتقادات.
حافظ على ما لديك.
اصرف بعض الوقت في معارض الفنانين لتذوق الفن.
ركز ذهنك على الأشياء الجيدة الكاملة مقارنة بالأشياء الناقصة.
اصنع لحظات لا تنسى مع هؤلاء الذين تحبهم.
تذكر أن نجاحك غداً يعتمد على عملك اليوم.


Abdelmoniem wrote on 22.01.2021 at 13:13

موفق ف الانتظار


sathishnp83 wrote on 22.01.2021 at 14:28

Nice



افكار للادخار والتوفير

From Maisafahmy on 22.01.2021 at 01:06

الإنفاق على ما هو مهم ...
الإلمام بالتسوق الذكي ...
إعداد وجبات طعام منزلية ...
إعداد القهوة بنفسك ...
التوقف عن التدخين ...
خفض استهلاك المشروبات الغازية ...
ترشيد استخدام الكهرباء



الادخار والاستثمار

From Maisafahmy on 21.01.2021 at 12:35

ترشيد النفقات
لا يجب أن تتجاوز النفقات حجم الدخل الشهري، وذلك بعد تسديد النفقات الأساسية كالإيجار والفواتير والاحتياجات الضرورية و الأقساط ومبلغ الادخار الشهري الثابت. بل والعمل على خفض النفقات لزيادة المبلغ المحدد للادخار. فمن خلال هذا المبدأ ستتمكن من ادارة راتبك الشهري بالشكل الأمثل.

التمسك بالميزانية
أول خطوة لضبط الإنفاق تبدأ من وضع ميزانية شهرية والالتزام بها، فمن خلال تحديد مبلغ الإنفاق وعدم تجاوزه ستتمكن من وضع خطة للإدخار. لهذا عليك التخلي عن النفقات غير الضرورية، والتضحية ببعض الترفيه حتى تتمكن من الوصول للهدف المنشود.

تلقائية الادخار
من أفضل الطرق الناجحة للبدء في الادخار تفعيل خاصية الاستقطاع التلقائي، حيث يتم مع بداية كل شهر استقطاع مبلغ محدد من الراتب وتحويله إلى حساب التوفير الخاص بك. ثم بعد ذلك تقوم بترتيب أمورك المالية على أساس المبلغ المتبقي من الراتب فقط. ولكن يجب أن يكون مبلغ الاستقطاع واقعيّاً حتى لا تضطر لاستخدام المدخرات لتغطية النفقات إذا تعرضت للتعثر خلال الشهر.

استثمر مدخراتك
من غير الصواب الاحتفاظ بالمدخرات في صورة سيولة نقدية وعدم التفكير في استثمارها. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة لتعزيز هذه المدخرات فالاستثمار هو أفضل طريقة لذلك. ولكن عليك أن تختار الأدوات الاستثمارية التي تتناسب مع المخاطر التي تستطيع تحملها.

تقييم المخاطر
من المعروف أنه كلما كانت احتمالات الربح كبيرة كلما كانت المخاطر أكبر. لذلك قم قبل اختيار الأداة الاستثمارية بتقييم حجم المخاطر التي تستطيع تحملها بناء على قدراتك المالية، فهذا سيمكنك من اختيار الأدوات المناسبة. فإذا تبين لك أنك غير مؤهل للمخاطرة عندها ستكون المنتجات الآمنة مثل الودائع هي المناسبة لك، أما إذا تبين لديك إمكانية تحمل قدر أعلى من المخاطرة سيكون تداول الأسهم خياراً مناسباً وهكذا.

إعداد قائمة باهدافك المالية
إن وضع قائمة بالأهداف المالية التي تنوي تحقيقها يشكل خارطة طريق للوصول إلى الهدف المطلوب. لذلك قم بتصنيف أهدافك ووضعها ضمن جدول زمني مناسب لتحقيقها كما يلي: أهداف قصيرة الأجل: وهي التي يتعين عليك تحقيقها خلال فترة زمنية قصيرة، عادة ما تكون بين سنة أو سنتين. وأهداف متوسطة الأجل: وهي التي يتعين عليك تحقيقها خلال فترة زمنية أطول ما بين خمسة إلى سبع سنوات، كشراء منزل. وأهداف طويلة الأجل: وهي تحتاج لفترة زمنية طويلة لتحقيقها كالتقاعد.

الادخار لحالات الطوارئ
حتى لا تهدم خطتك الاستثمارية وتتعرض للخسائر بسبب أحداث غير متوقعة – لا قدر الله – عليك ادخار مبلغاً محدداً من المال يكون مخصصاً لحالات الطوارئ ومعالجة الأعباء والمشاكل المالية غير المتوقعة، وعادة تتراوح قيمة هذا المبلغ ما بين 3 إلى 6 أضعاف الراتب الشهري



نصيحة

From lorenzoatl on 19.01.2021 at 17:12

كيف استفدت من كورونا ماديا بدون الوقوع في الخسارات



Members
Click here to become a member.

go to page top go to page bottom